خريــــف الحب
صديقنا /صديقتنا القادمون من اقاصي المعمورة مهما كان طلبكم الذي تبحثون عنه ساكون هنا دوما منتدانا وجد ليقدم خدمة سريعة قريبة من من المتصفح العربي اولا ثم الغربي اتمنى تسجيلكم في عضوية المنتدى لا ياخذ من وقتكم الكثير وذلك لكي نكسبكم اصدقائ دائمين لزيارة صفحاتنا وتتبع جديدنا غايتنا تحقيق الافضل للجميع تحياتي لكم
طوني
خريــــف الحب

واحة القـــــــــــراء

الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تحية لجميع رواد موقع فودكا الالكتروني من المناطق العربية والأجنبية
صباح جديد يوم جديد لجميع اعضاء منتديات فودكا القصورانية تحياتي للجميع واحلا كاسة قهوة 21 أيار 2011 والحاضر يصحي الغايب ويقلو صباح الخير
تكوين الخلق من منظوري الفكري المسيحيI:I ...عاش الاسد عاشت سوريا الاسد عاش الدكتور القائد بشار حافظ الاسد حامي سوريا قائد الفكر وقائد المحبة وقائد الحرية وقائد التطوير تحية حب واخلاص لك سيدي الرئيس  والله يسدد خطاك نحو الافضل لمجتمع سوري محب لوطنه ومحب لذاته تحية حب ووفاء للسيدة الأولى أسماء الأسد في اعياد الوطن وعيد الام ....منتديات فودكا القصورانية تحيي القائد بنجاحات وانتصارات 21- آذار -2011   .....I:I
لمعاينة أسرع لمستجدات المنتدى
تصفح اسرع للمنتدى
المواضيع الأخيرة
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الأحد 10 سبتمبر - 16:53
الزوار اليومي
سحابة الكلمات الدلالية
الطقس في الحسكة اليوم

شاطر | 

لماذا ندخل إلى غرف الدردشة باسماء غير مسيحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طوني
المدير الرئيسي لموقع فودكا قصورانية
المدير الرئيسي لموقع فودكا قصورانية

مُساهمةموضوع: لماذا ندخل إلى غرف الدردشة باسماء غير مسيحية    الخميس 7 أبريل - 23:18

دائما كان اتمنى يكون عندي صورة مكتملة عن الخالق والخلق والرسائل السماوية ما بين الخلق والخالق وكل يوم بعد يوم كانت هالصورة تتوسع وتتشعب وتكبر تفاصيلها حتى اجاني يوم صار عندي قناعة تامة بانو مستحيل عقل الانسان يقدر يستوعب تكوين الخلق او يقدر يبسط الخليقة والخالق بتصوير معين في العقل البشري كان دائما ابحث عن جواب إما بنكران وجودية الله أو بنكران العقل وتشعبت المتناقضات الروحية في قلبي حتى انو اخر شي وصلتو لنقطة من الفراغ الديني المخيف جداً ...
بس رغم الفراغ الهائل والكمية الكبيرة من التناقضات الفكرية يلي كانت براسي كان في بقلبي شمعة ايمان ما انطفت كانت دائما تاكدلي بانو الفكر المسيحي فكر منفتح وبسيط بنفس الوقت ومستحيل ما يكون في بهالدنية جواب لسؤال قلبي يلي ضل ملازمني اكثر ايام حياتي
هل الله موجود - هل نحن البشر لنا حياة ثانية - هل هناك حساب - كانت هاي الاسئلة على طول تدور في مخيلتي - هل هذا صح ام غلط - هل الله يحب مني فعل هذا وذاك - وبلش اهتمامي بمعرفة حقيقة الخالق تكبر وتزيد -حتى انو توصلتو لفكر مجنون آخر فترة بانو الخالق شي يفوق الخيال والتصور وانو مافي عقل بشري ممكن يقدر يستوعب هالشي
وطبعا أثر هاذ الشي سلبا على حياتي
- لانو فقدتو اعظم ايمان بقلبي كان مخبا لوجودية الله
السبب انو ما بقى اعرف نوع هالايمان ولا حتى ايش هوي ولمين متوجه
متل شخص يحب انسانة بس بدون ما يعرف اسما ولا شكلا ولا حتى طريقة تفكيرا وهاد الشي كان سيء بالطبع
وهوي يلي خلاني ارمي هالافكار من راسي والتفت لحياتي عسى ولعل انو اشوف الصورة اوضح بارض الواقع ومن تجارب هالخلق
في يوم من الايام دخلت على موقع بطريق الصدفة وما اكثر الصدف اللي يحطنا فيها موقع غوغل وعم اتفرج هيك على صفحات الموقع بسرعة جنونية حتى بدون ما يلفت نظري اي عنوان من عناوين الصفحة او حتى يلفت نظري اسماء الاشخاص الموجودين بالصفحة بس اكثر جملة لفتت انتباهي كانت هالجملة
( انا ما عندي استعداد افوت على موقع للدردشة باسم غير مسيحي او ادخل على الدردشة باسم لا يليق بمسيحيتي )
يلي شد انتباهي بهالجملة صراحة انو فعلا ياما وياما كنتو ادخل باسماء وهمية على مواقع الدردشة حرصا مني من انو ادخل باسم مثل طوني او انطونيوس وما كنت احب ادخل عالدردشة واسبب لحالي وجع راس من ورا الاسئلة يلي بدا تبلش تنهال علي من كل جانب وانا بصراحة ايماني ضعيف وماكان عندي استعداد نهائيا اناقش حدا واو احكي مع حدا بالديانات السماوية لانو حتى انا النقاش بالدين اعتبرو نقاش عقيم لانو الدين موجود بالقلب وليشس وجوده نوع من انواع الثقافة اللقابلة للنقاش والمجادلة والاخذ والعطا وبصراحة كنتو ادخل باسم وهمي محتذيا بالمقولة اللي تقول فبلد العور اعور عينك
بس الصراحة بعد ما قريت هالجملة المذكورة فوق
بصراحة صار معي نوع من الصراع الداخلي ونحطيتو بمفرق طرق ف يا اما بدي افوت باسمي الحقيقي وما ادخل باسم لا يليق بوجودي كمسيحي يا اما ما بقى ادخل ومستحيل على شب قصوراني متل حكايتي يوقف ويتراجع ويستسلم قدام هيك موقف ويلي دفعني اكثر اني ادخل على مواقع الدردشة باسمي الحقيقي ( المسيحي ) هوي الشوفات يلي شفتوا على اليوتوب والحروب اللي للاسف صارت بين كبار العلماء من مختلف الديانات السماوية على الفضائيات ومواقع الانترنت والشاطر يلي يقنع الثاني بحقيقة دينو السماوي وانا كرهت هذا التنازع صراحة بين اشخاص تدعي الايمان الحقيقي في دياناتها وبنفس الوقت يكون شغلها الشاغل اسقاط راية الديانات الاخرى وهذا الخطا الموجود حاليا على الفضائيات مثل النقاشات التي لا تنتهي عن قبول المسيحية من اشخاص كانو ينتمون لراية دين مختلف او قبول اشخاص مسيحيين وانتمائهم لديانات سماوية اخرى
نوع من الشحن الديني الخاطىء ضد الدين الاخر
فبصراحة انا دخلت على موقع الدردشة باسم مسيحي وافتخر مسيحي رافع الراس ولكن ليس من منطلق النقاش والحوار مع الاشخاص من الاديان الاخرى وانما غايتي كانت اني افهم الموجودين بالشات اني متلي متل ايا شب حابب ادخل واتعرف على انسان او انسانة من نفس ديني لحتى لا يسير في اغلاط ووجع قلب مستقبلا خصوصا اذا صار عندي اصدقاء من هذا الموقع او هذاك
اللي صار بصراحة هوي انو ناس بلشت تسالني ليش داخل بهالاسم طلاع وغير اسمك اكتفيت بالقول انو والله انا داخل بالاسم يلي يعجبني ومحدا يجبرني او يختارلي الاسم اللي يشوفو هوي صح اكثر مني
في ناس صارت تسالني طيب انتا هيك عم تعمل مشاكل بالشات وتزرع نوع من الكره بين الاديان فاكتفيت بجوابي انو والله انا ماني ملتكش بحدا ولاني داخل اصلا لحتى احارب واناقش واحاور انا داخل لحتى اتعرف على شب او بنت مسيحية ومو بنيتي لا افتح نقاش ديني مع هاذ او ذاك
فكانت العالم تسكت
ناس دخلت صارت تسب وبدون وعي وبدون عقل عالسريع كنت اعمل بلوك بدون ما اتعب حالي حتى وابرر واناقش واعمل لانو هيك اشخاص ما في داعي للحكي معن اساسا انا غايتي اتعرف على شب او بنت من ديانتي وازيد اصدقائي بدل الواحد مية
لحتى اخر شي اجتني انسانة مسلمة من المغرب وصارت تسالني بكل احترام واتفقت معها انو انا ما عندي مانع يكون عندي اصدقاء من غير دين وانما يكونو اشخاص مؤمنين بدينهم لاني انا ماني داخل لا لحتى اغير دين حدا ولاني داخل لحتى اغير ديني
وبالعكس انا احب على قلبي يكون عندي اصدقاء مؤمنين في دياناتهم على مختلف اشكالها والوانها وما احب يكون عندي اصدقاء ضعيفي ايمان بالله وبالخالق لانو هيك اشخاص مالي لزوم فين
المهم انفتح النقاش بكل اسلوب حضاري ومحترم وصارت تسالني اسئلة بصراحة ممكن ايا واحد منا يكون انسال هيك اسئلة من ايا شخص عندو حب الفضول لمعرفة حقيقة الفكر المسيحي ووجوده الحقيقي ومضمونه الديني والاكثر من ذلك الانساني
وبصراحة انا لمن اتاكدت انو مافي اشخاص مسيحيين بالشات غيري فتحت معها باب للنقاش المحترم كون انو غايتي الاساسية بدخولي للدردشة اختفت مع اختفاء اشخاص مسيحيين موجودين بالشات غيري لاسباب كتير ويمكن احدها انو والله كان في اشخاص مسيحيين بالشات وانما داخلين باسماء وهمية خوفا من انو حدا يعرف انن مسيحيين ما علينا المهم ما شفتو حدا مسيحي بهالشات واستلمنا المخلوقة وبلشنا نجاوبا على اسئلتا ونشبع فضولها المعرفي للديانة المسيحية ووجودية الله في الفكر المسيحي من منظور شاب مسيحي مثلي انا
فسالتني
وجاوبتها
قالتلي انتا برائيك تؤمن بثلاثة آلهة أم بإله واحد
قلتولا طبعا انا إيماني لله وحده خالق السماويات والارض وما بينهما والله واحد لا شريك له
قالتلي لكان ليش تقولو انو الله هو ثلاثة آلهة وتقولو عن المسيح انو هو ابن الله
قلتلها يا اختي نحني ما نقول ولا حدا يقول نحني شفنا الله نحني كبشر شفناهو بثلاث اشكال وظهر الله للخلق بثلاث اشكال ظهر كنار في جبل سيناء للنبي موسى واللي هوي الروح القدس وظهر للخلق بشكل خالق للارض والسماء وهو الله نفسه وظهر متجسدا على الارض وهوا الله سبحانو وتعالى لغاية وجدت في الاساس لافهام الخلق بوجودية الله واللي هوي السيد المسيح
فسالتني قالتلي - ليش تقولو عن لمسيح هوا ابن الله
قلتولا السيد المسيح ليس هوا ابن الله الجسدي انما اطلقنا عليه ابن الله لانه من روح الله وهو يقول ونفخنا من روحنا في مريم والروح التي دخلت إلى مريم هي روح الله والمسيح ليس إلا الله نفسه وانما اختار ليتجسد على الارض لاثبات شيء مهم للبشرية التي لم تتوقف عن انكار وجوده والانزياح عن تعاليمه ووصاياه
فسالتني والروح القدس
قلتولا هو الله
قالتلي والمسيح قلتولا هوا الله
قالتي ومن الثالث
قلتولا لا يوجد اول وثاني ليكون ثالث
الله موجود في كل مكان وكل زمان وهو خالق الارض والسماء والبحر والطيور وظهر لنا نحن البشر كخالق وكبشر وكنار
وهاذا ما نقول عليه بفكرنا المسيحي ( ثلاثة اقانيم ) وانا اقول ليش في اله واحد وانما لإله واحد
اي ثلاث صفات عرفناها نحن كبشر لاله الارض والسماء وانما ليست ثالثة اقانيم موضوعة في شيء اسمه اله واحد وانما ثلاث صفات لشي واحد
قالتلي المسيح هو رسول من الله ولم يصلب
قلتلها يا اختي المسيح هو الله وقد نزل من السماء كي يصلب ولو مثلما تقولين وهذا حرام بان الله شبه لليهود وخدعهم وناورهم والتف على عقولهم بتشبيه شخص يشبه المسيح ليصلب ويعذب فهذا ليس من خصال الله وهذه صورة خاطئة تعطى عن الله عز وجل بان يكذب على عباده ويكذب عليهم بتشبيه شخص يشبه المسيح ليصلبوه ويشفون غليلهم منه الا يستطيع الله بلمحة ان يخفي المسيح من امام عيونهم دون الحلول لاتباع اساليب ملتوية مع عباده الذي هو خلقهم وانما وجود المسيح على الارض هو لغاية الصلب وليس لغاية اخرى
ورغم كل هالاسئلة انا كنت بصراحة مرتاح نفسيا لاني بصراحة كنت اجاوبها من مفهومي المسيحي الخاص
وما حبيت اني اعطيها جواب .......يقنعها فقط .....ولا يقنعني كمسيحي .....او يقنعني انا كمسيحي ....ولا تتقبله كمسلمة تؤمن مثلي بوجود الله
حرصا مني على عدم المساس بقدسية ايماني كمسيحي وبنفس الوقت حرصا مني على اعطاء صورة واضحة عن الله ووجوده وبصراحة هيك نوع من النقاشات عطتني قوة خارقة لحتى احكي صح وحتى انا نفسي كمان صار عندي وعي اكبر لمسيحيتي لانو مستحيل انا كمسيحي اسال نفسي هيك اسئلة
ولما حسيتو انو نقاشنا عبارة عن صد ورد حبيتو اوضحلا بكل بساطة لهالانسانة الفضولية ايش هوا الله وايش هما البشر وليش في انبياء وليش في مسيح

فبلشتو اشرحلا
عن
تكوين الخلق من منظوري الفكري كمسيحي ( لمجرد التوضيح ) وكان التالي

قلتولا

فلنعتبر ان اله هو شخص واننا البشر كمزرعة نمل بين يديه امامه صندوق من الرمل وفيه نمل كثير وهو من صنعنا وصنع لنا هذا الصندوق وصنع لنا التراب وعمل هيك باصبعه بين التراب فصنع وديان وصنع جبال واذا اراد ان يضرب اصندوق براس اصبعه لصنع اكبر هزة ارضية على هالنمل المخلوق وبعد ما خلقنا الله اراد ان يفهم هؤولاء الخلق ويعلمهم على المحبة وفعل الخير بين بعضهم لان الشرير والانسان المفسد يستوجب التعذيب والله يرى هؤولاء الخلق جميعهم فالصندوق امامه وهو من صنعه وهو من اراد لنفسه هذا الصندوق وهو احب خلقه لانه هو من اوجدهم ومن ضمن النملات كان هناك عباد تؤمن بوجوده وبتعاليمه دون ان تراه حتى وتعرف به وتخاف من غضبه وكان اقرب الخلق لله النبي موسى لدرجة ان الله من كثر محبته لموسى كان يبعده قليلا عن باقي النمل ويخاطبه ويقول له اذهب واخبر النمل الذي حولك من انا وماذا اريد منهم ودعهم يفهمون لماذا هم موجودين ويكفيهم ضياعا وتوهما بعيدا عني وعن تعاليمي اذهب واخبرهم بان يعيشو على المحبة وعلى والتعاون وعدم الخيانة اذهب واخبرهم بمحبة ابائهم الاكبر منهم لانهم يعلمون بي اكثر اذهب واخبرهم بوجودي وبعقاب من لا يسمع لي ويتبع وراء لذته الخاصة ومن يعتبر نفسه اكبر مني ومن خلقي فما كان على الانبياء مثل موسى وغيره الا ان تذهب وتخبر بوجود الله وتعاليمه

قلت لها انما الشعب دائما كان يعارض موسى ويتذمر لقلة ايمانه حتى ان اليهود اعتبرو شعب الله المختار من كثر معاصيهم وتذمرهم على الله وكثر محبة الله لهم وكثرة المعجزات التي صنعها لهم لكي يفهمهم انه موجود لكن هذا الشعب كان كثير التذمر وكثير الضياع عن فهم وجود الله

قلتولا الله اراد لشعبه الخير والشعب اختار الشر

المشكلة يا شباب انو الله ما بدو لا تدين ولا تصوف ولا انتماء لمسيحية او اسلام او او....... الله بدو بس نعرفو ونصدق كلامه

قلتولا حتى انه الله في النهاية قرر انو ينزل ويتجسد على الارض في هئية بشر مثلنا اصبح الله كبشر ونزل بيننا ومشى على ارضنا وتكلم معنا وصنع معجزات لا تعد ولا تحصى امام اعيننا ليثب لنا انه موجود وانه قادر وكلي القدرة امام قدراتنا نحن كبشر مهما كبرت مناصبنا ومهما زادت اموالنا ومهما عث فسادنا فنبقى بشر ويبقى هو الله المحاسب
وحتى انه وقف على خشبة الصليب وقال من يقبل بي وبتعاليمي ساخذه الى الخلود الى النعيم الى مكان صنعه الله للذين عرفوه ومن عاند وتكبر سليقى نهايته .......لكن الله محب
والله محبة ومحبته لا توصف فلا يريد لاي من خلقه الهلاك ويريد لهم النعمة والنعيم
فبكل بساطة شرحت لها تكوين الخلق في صندوق من الرمل يعيش في النمل
ولا يريد لخلقه ان يتنازعو بين انفسهم حول حقيقة الله وهية واضحة وضوووووووووح الشمس وانقى من النقاء بانه موجود ومحبته هي اساس خلقنا واساس وجود رسله واساس وجوده و اساس خلقه ولولا هذه المحبه العظيمة لما وجد هذا التوازن الرائع في الخلق بين بحر وارض وسماء من طيور واشجار وجبال بين ينابيع ووديان و ورود وفراشات وطبيعة خلابة تخلب انظار من يتامل بها وتسحر عيون من يراقب وجودها وكيفية صنعها لاننا كطبيعتنا كبشر مخلوقين من محبة صادقة صافية كيف اذا لا ننبهر من منظروب يجمع بين روعة البحر وقرص الشمس يغرب بين الافق كيف لا ونحن البشر المجبولين بالمحبة بان لا ننجذب إلى شجرة تنمو وتلتف من حولها الاعشاب والعصافير تزقزق بين اغصانها وجدول صغير يرويها ليلا ونهارا وصيفا وشتاءا اهل يا ايها البشر سياتي يوم ونعرف حقيقة الله ومحبته لنا ام سنظل نكفر هذا ونكذب ذاك ونمضي عمرنا في النقاشات التي لا تنتهي ونبتعد باهتمامنا عن بساطة ما يريده الله منا وما ببساطة يتوجب علينا فعله لنعرف من هو الله ومن هية الخطيئة يال هذا الخلق المشغول المشغول وشغله الشاغل الابتعاد كل البعد عن التمتع بمعرفة الله

في النهاية
ومهما كثرت الاسئله وكثرت الاستفهامات اريد ان اقول بانه ومن قلب الصدفة التي وضعني فيها غوغل افندي وصلت إلى ما يريده الله منا كخلق ومعرفة ما اردنا طول هذه الايام من ايجاد مفهوم بل مفاهيم خاطئة عن وجود الله
مسيحيين او اسلام او يهود او .او او.او او ....الخ

-

متواجد الآن عبر نظام ال gps في الكرة الأرضية هنا

http://vodka.dahek.net

لماذا ندخل إلى غرف الدردشة باسماء غير مسيحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1